إعادة هيكلة Giorgio Armani

وقف بعض مجموعات جورجيو و إعادة التفكير فى أخرى

سوف يقوم المصمم بوقف العلامات التجارية Armani Collezioni و Armani Jeans و يعيد التفكير في توزيع المجموعة لورقة Giorgio Armani و Emporio Armani و A | X Armani Exchange.

Image result for Giorgio Armani BRANDهو أحدث مصمم للإعلان عن استراتيجية جديدة للعلامة التجارية. بعد عرض Emporio Armani الأسبوع الماضي ، كشف عن قراره بوقف الماركات استخدم فقط أسماء Giorgio Armani و Emporio و A | X  Exchange. ستكون الاستراتيجية الجديدة فعالة بدءاً من موسم ربيع 2018. سيتم دمج  Collezioni و Jeans في هذه الخطوط الرئيسية الثلاثة. أرماني هو الأحدث في سلسلة من المصممين والشركات التي لديها مجموعات مبسطة ، بما في ذلك رالف لورين ، بربري ، مارك جاكوبس ، دولتشي آند غابانا وبول سميث. ظهرت هذه القصة لأول مرة في عدد 27 شباط 2017 من WWD. اشترك اليوم.

و قبل أن نتعمق فى هذا الموضوع تعرف على تاريخ هذه الماركة و مجموعاتها المختلفة بقرأءة هذا الموضوع .

وقال المصمم “إمبوريو ” سيصبح “مجموعة من الأفكار” في إشارة إلى التوزيع في تجارة التجزئة والجملة. نحن نعيد التفكير في متاجرنا. أنا لا أؤمن بالفصل التام بين الفئات ، والسترات في مكان واحد ، والتنانير الكل في أخرى ، والسراويل في مكان آخر. ”

وقال  إن الهدف كان أيضاً “خدمة جمهور مختلف ، وإظهار خطوط مختلفة داخل مساحة واحدة. يرغب العملاء في الاستمتاع بتجربة التسوق. طلبهم هو أن يكون مطلقا. يجب أن نضع في اعتبارنا معنى اسم امبوريو ، “قال المصمم. “يجب أن يكون مركزًا تجاريًا”.

Image result for Giorgio Armani BRAND

في الوقت نفسه ، ادعى أن هذا التنويع سيساعد الحسابات بالجملة لبيع وعرض المجموعات. “سيكون هناك مزايا في حمل الجينز تحت تسمية امبريو ، على سبيل المثال. “كان هناك الكثير من الارتباك مع الكثير من المجموعات” ، واصل المصمم. “لقد تغير الزمن وعلينا أن نتطور.”

أراء الخبراء فى هذه الأستراتيجية الجديدة

تجار التجزئة نوافق على ذلك. ووصف دانييلا فيتالي ، الرئيس التنفيذي لشركة بارنيز ، خطة أرماني بأنها “فكرة رائعة. ولاحظت أن “المصممين ينظرون إلى تقديم مجموعات أكثر اتساقاً واستراتيجية اتصال أكثر عالمية. يصعب عليك فعل ذلك عندما يكون لديك علامات تجارية متعددة. ”

وقال كين داوننج ، نائب الرئيس الأول ومدير الأزياء في شركة نيمان ماركوس: “بالنسبة إلى ملاءمة الموضة والتخفيف من التشويش ، فإن جمع الخطوط أمر منطقي”.

وأشار إلى بربري ومارك جاكوبز كمثالين ناجحين لهذه الاستراتيجية ، والتي تنقل أيضًا رسالة حول أسلوب الحياة. “إنه يتماشى مع طريقة لارتداء الزبائن اليوم. لم يعدوا يرتدون علامة واحدة من الرأس إلى أخمص القدمين ، وهم يخلطون ويعيدون إبداعهم بأسلوبهم الخاص ، ”قال داوننغ.

Image result for Giorgio Armani BRAND

و وافقت أنيتا بار ، مديرة مجموعة الأزياء في Harvey Nichols ، على “أنها خطوة إيجابية ، ستجعل الوضوح فيما يتعلق برسائل العلامة التجارية مقابل الرسائل المتعددة في السنوات الأخيرة. من خلال دمج العلامات التجارية تحت إحدى رسائل العلامة التجارية لأرماني وبافتراض استراتيجية واضحة للتوزيع والتوزيع والتسويق ، فإننا على ثقة من أن هذا الأمر يجب أن يقتصر على المستهلك “.

وقال بائع تجزئة في الولايات المتحدة تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته “يمكن أن يكون الأمر مربكًا عندما تحتوي العلامات التجارية على مجموعات مختلفة جدًا. لا يفهم العميل في كثير من الأحيان الفرق بين المجموعات المختلفة ، وعندما يتم تقسيمها بشكل ضيق جدًا ، عادةً ما تنتهي كل مجموعة بتفقد شيء يتم تغطيته في الآخر. لديها إمكانية أن تكون خطوة جيدة مع وجود علامة تجارية متبقية لها نطاق أوسع واتساع لنقطة السعر “.

عبّر بائع التجزئة عن أحد المخاوف: “إذا كان العميل الأمريكي الذي اشترى أرماني كوليزيوني يشعر أنه يتداول مع إمبوريو أرماني. في النهاية سوف ينزل إلى المنتج والقيمة المتصورة للمجموعة. إذا كان المنتج جيدًا وكانت الأسعار تنافسية وسوقه بطريقة مقنعة يفهمها العميل ويمكن أن يرتبط بها ، فعندئذ سيكون قرارًا جيدًا. من منظور البيع بالتجزئة ، من المنطقي أنهم يبحثون عن طريقة لإطلاق الاهتمام وإعادة إشعال اهتمام العميل بعلامة Collezioni التجارية.

Image result for Giorgio Armani BRANDوقال ارماندو برانشيني ، نائب رئيس شركة الاستشارات التي تتخذ من ميلان مقرا لها ، إن “هذه الخطوة تؤكد على اسم أرماني ، وسوف تتعايش مظاهر رسمية وغير رسمية تحت علامة جورجيو أرماني التجارية”. وأشار برانشيني إلى أن هذا النوع من “التسلسل الهرمي للعلامة التجارية كان نموذجيًا للشركات الكبرى” في الماضي ، ولكن هذا التغيير هو علامة على الأوقات ويتيح نطاقًا موسعًا من الأسعار ، “أكثر سلاسة وأكثر تعقيدًا ، دون أن تكون محدودة من جانب الفروع. سيؤدي هذا إلى تقليل أبواب الجهات الخارجية بينما يساعدهم على زيادة أداء مبيعاتهم “.

شعر برانشيني بأن كوليزيوني كان أداؤه أفضل في الماضي ، لأن صلابة هذه العلامة جعلت من الصعب في الوقت نفسه تكرار ما كان موجودا بالفعل في خطوط إمبوريو أو جورجيو أرماني. “أصبح الأمر أكثر تعقيدًا لترتيب أسعار دلتا لكل مجموعة من الملابس ، والقمصان ، والتنانير ، والسراويل ، إلخ. سيكون التسعير الآن أكثر فعالية وأقل مشروطًا”.

كيف ستؤثر إعادة الهيكلة

سوف تؤثر إعادة الهيكلة على شبكة المتاجر العملاقة للمجموعة. في نهاية عام 2015 ، آخر الأرقام المتاحة ، كان هناك 2998 نقطة بيع ، تتألف من 165 متجر جورجيو أرماني ، 338 متجر إمبوريو، 754 متجركوليجوني ، 238 ألف | إكس إكسشينز ، 880 متجرجينز أرماني ، 198 متاجرجونيور و 56 متجر/ كازا في أكثر من 60 دولة حول العالم.

افتتح المصمم أول متجر Emporio في ميلانو في عام 1981 – قبل مكانه  في المدينة في عام 1982. وأطلق المصمم خطوط انتشاره في وقت مبكر. في عام 1979 ، بعد أربع سنوات فقط من تأسيس شركته وتوقيعه على Borgonuovo ، بدأ أول خطوط انتشاره ، ثم أطلق عليها اسم  Le Collezioni و Mani. في عام 1981 ، أنشأ مجموعات بعد عشر سنوات ، ولدت A / X Exchange. على مر السنين ، تم تعديل صورة إمبوريو أرماني من خط الانتشار الأصغر إلى خط الاتجاه الأكثر توجهاً نحو الموضة إلى خط من الدرجة الأولى.

Image result for Giorgio Armani BRAND

كيف أستطاع هذا المصمم ان يكون رائدا فى مجاله

من خلال منهجه العملي والتحكم الدقيق ، كان رائدا في توقع اتجاه الفخامة إلى الجماهير ، حيث اعتبره فرصة ، وليس مخاطرة. ساعد مصممه الجينز والقمصان – فضلا عن شعار النسر الكاسح – على بناء اسمه عالميا وتعزيز مكانته.

كانت كوليزيوني و جينز أكثر توجهاً نحو البيع بالجملة ، مثل المتاجر الكبرى والبوتيكات متعددة الاختصاصات ، والتي ربما أثرت أيضًا على المصمم في قراره ، بالنظر إلى الأوقات الصعبة التي تواجهها هذه القناة.

بالنسبة لمجموعة متكاملة رأسيًا للحد من التداخل بين العلامات التجارية ، جلبت الشركة على مر السنين الإنتاج داخل الشركة بدلاً من الاعتماد على مرخصين سابقين مثل تلك التي تملك GFT و Simint.

تم تصميم فكرة المصمم التجاري لأول مرة في عام 2000 ، عندما افتتح/ فيا مانزوني 31 ، والذي ضم مجموعة من العلامات التجارية المختلفة من إمبوريو أرماني إلى أرماني جينز وأرماني كازا ، بالإضافة إلى مقهى ونوبو والزهور ، مثال. وحدات في Chater House في هونغ كونغ في عام 2002 ، في ميونيخ في عام 2003 ، وفي شنغهاي في عام 2004 تم تصميمها على غرار هذا المفهوم.

كما ورد في التقرير ، يخطط بول سميث لتوحيد مجموعاته تحت علامتين ، بول سميث وتكرار جديد لمجموعة PS بواسطة بول سميث ، والذي سيحتفل أيضًا بإطلاق شكل جديد للبيع بالتجزئة للشركة.

ماركات أخرى اتخذت نفس الخطوة :

كشفت بربري عن خطط لتوحيد علاماتها الثلاث – Prorsum ، Brit ولندن – تحت اسم Burberry الوحيد.

تحركات سميث وبربري لتوحيد صدى مارك جاكوبس و دولتشي آند غابانا. لقد قامت هذه العلامات التجارية بطباعة خطوطها الثانوية في مجموعاتها الرئيسية ، في محاولة لتحريك السوق وتحصين اسم العلامة التجارية لكل مجموعة. يركز رالف لورين الآن على Purple Label and Polo. وبالمثل ، أغلقت دونا كاران الدولية أعمالها التجميعية لتركيز عملياتها على ماركة DKNY.

Advertisements

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out /  Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out /  Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out /  Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out /  Change )

Connecting to %s

Create your website at WordPress.com
Get started
%d bloggers like this:
search previous next tag category expand menu location phone mail time cart zoom edit close